الرئيسية / موسوعة الإدمان / كيف اتخلص من ادمان الحشيش

كيف اتخلص من ادمان الحشيش


كيف أتخلص من ادمان الحشيش؟

 دعونا نضع الكثير من الخطوط تحت كلمة ادمان قبل التطرق الي أي شيء , نعم تعاطي الحشيش بشكل دائم يجعل من متعاطيه مدمنا بعكس ما يتصوره متعاطي الحشيش من أن تعاطي الحشيش لا يؤدي الي ادمانه, فعند تعاطيه بشكل مستمر يجعل من متعاطيه مدمنا لاجئا الي المخدر بشكل دائم .يعتبر ادمان الحشيش من أكثر أنواع الادمان انتشارا لرخص سعره وسهولة تعاطية بالمقارنة بباقي أنواع المخدرات.ومن هنا يجب أن نتعرف أولا علي الحشيش حتي نتعرف علي عدونا قبل العلاج منه .download

ما هو الحشيش ؟

هو نبات بري ينمو من تلقاء نفسه أو يتم زراعته وهو من المواد المخدرة حيث يشعر متعاطيه بعد شري جرعة منه بالسعادة والنشوة الشديدة لمدة محددة ثم يختفي مفعولة ليعود المتعاطي لطلبه مرة أخري. ويوجد أنواع كثيرة للحشيش وهي تختلف أسمائها باختلاف جودتها كمخدر حيث تطلق علي الأنواع الجيدة منها الكلمات الجذابة والأنواع السيئة يطلق عليها الأسماء الغير مثيرة للاهتمام. فمن هنا نعلم عند سماع كلمة جذابة تطلق علي نوع من الحشيش فهذا يعني أن هذا النوع تأثيره كمخدر أقوي من غيره وأن جودته أعلي من غيره.

هل يوجد طرق لتعاطي الحشيش ؟images-1

نعم , بالتأكيد وهي طرق كثيرة ومختلفة وهي تعاطيه عن طريق خلطه مع التبغ وتدخينه أو عن طريق أكله عن طريق خلطه بالطعام ونجد هنا ابتداعات كثيره مثل الشيكولاته بالحشيش والعسل بالحشيش وغيرها أو عن طريق حرقه واستنشاقه أو شربه عن طريق اذابته مع الشاي أو القهوة أو الماء الساخنة بشكل عام أو شمه بشكل مباشر.

ما هي أثار وأضرار تعاطي الحشيش ؟

1-ضعف الانتباه والتركيز والهلاوس وعدم التعرف علي الحجم الطبيعي للأشياء.

2-القلق والاكتئاب والخوف والخرف المبكر .

3-ضعف في الجهاز المناعي بالجسم ويأثر الحشيش بالسلب علي كرات الدم البيضاء .

4-تدمير الرئتين.

5-احمرار والتهاب العينين وزيادة في دقات القلب.

6-عدم ادراك المدمن لجوعه , فهو لا يعلم اذا كان جائعا ام لا.

7-يشعر المدمن بالشك في كل من حوله حتي الأقربين له.

8-الضعف العام وظهور النحافة والشحوب علي المدمن بشكل كبير.

9-الاضطرابات في الجهاز الهضمي كالامساك والاسهال.

10-قد يسبب الاجهاض للحوامل.

11-الضعف الجنسي عند الرجال.

12-الاستمرار علي الحشيش دون علاجه قد يصل بالمدمن الي حد الجنون.

ما هي علامات ادمان الشخص علي الحشيش ؟images

علامات الادمان علي الحشيش واضحة ومنها الآتي:

1-احمرار العينين وسيلان الأنف.

2-الانطواء والانعزال عن كل من حوله.

3-قلة التركيز والانتباه.

4-عدم الاهتمام بالمظهر الخارجي والنظافة بشكل عام.

5-الشحوب الواضح والضعف العام.

6-الشعور بالجوع الشديد كثيرا وجفاف الفم.

7-العنف والعصبية الغير مبرره.

التخلص من ادمان الحشيش:

1-يجب أن يكون للمدمن رغبة شديدة علي العلاج حتي لا يعود مرة أخري الي الادمان بعد العلاج.

2-لابد من فحص المدمن عن طريق طبيب مختص في حالات الادمان ليقرر اذا كان علاجه لابد أن يكون بداخل مصحة أم لا وفي الأغلب يكون العلاج بمصحة حتي يضمن للمتعالج الرعاية الصحية والنفسية الكاملة .

3-التخلص من الادمان تدريجيا فالعلاج لا يأتي مرة واحدة ويتعرض هنا للاعراض الانسحابية وهي ليست كبيره ومنها الارتجاف والأرق والهياج والعصبية والاكتئاب والقلق الخ ..

4-دعم العائلة لابد منه للتخلص نهائيا من هذا الكابوس وهنا من الممكن أن يساعد الطبيب النفسي المختص المقربين له حتي يقدموا الدعم الصحيح المناسب له ولحالته .

5-لابد أن يضع الطبيب للمتعافي برنامج تأهيلي تبعا لحالته حتي نتمكن من التخلص من الادمان نهائيا وعدم العوده مرة أخري الي الادمان أو ما يسمي بالانتكاسة .

وبمصحة دار الهضبة يمكنك أن تجد البرامج العلاجية الصحيحة حتي تتخلص من الادمان بشكل سريع وصحيح, فلا تتردد في أن تأخذ خطوة العلاج فالارادة عليك والباقي علي مستشفي دار الهضبة الرائدة في علاج الادمان بكل أنواعه كادمان الهيروين أو ادمان الكوكايين أو ادمان الكحول أو ادمان الأفيونات أو ادمان الترامادول أو غيرها , فثق بأن لكل شيء علاجه ولكن الذي يجعل العلاج صعب هو الطرق الخاطئة في العلاج ولدي مستشفي دار الهضبة توجد برامج علاجية وضعها أطباء متخصصون في مجالهم فلا مجال للخطأ , فخذ الخطوة ولا تخاف من السرية , فدار الهضبة يعمل بسرية تامة.

 

-دعونا نتعرف أكثر علي الحشيش وأضراره عن طريق طبيب مختص بمصحة دار الهضبة-

عن alhadba

شاهد أيضاً

علاج الترامادول

ما هو الترامادول ؟ الترامادول من المسكنات القوية وهو يستخرج من المورفين و هو يستخدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *